أخر الاخبار

نتائج كشف نقاط وحساب المعدل السنوي 2020 للسنة الثانية متوسط tharwa

نتائج كشف نقاط وحساب المعدل السنوي 2020 للسنة الثانية  متوسط tharwa
نتائج كشف نقاط وحساب المعدل السنوي 2020 للسنة الثانية  متوسط tharwa 

معدل الانتقال في السنة الثانية متوسط 2020

السنة الثانية متوسط - معدل الانتقال في الطور المتوسط 2020 بعد الغاء الفصل الثالث : اعلن وزير التربية الوطنية " السيد محمد واجعوط " اليوم الاثنين 11 ماي 2020" ، أن معد الانتقال و النجاح في الطور المتوسط للسنة الدراسية 2019-2020 قد تم تخفيضه  ، حيث أن معدل الانتقال الذي سيتم اعتماده هذه السنة هو  9 /20  ، وذلك بسبب عدم اجراء الفصل الثاثل بالنظر الى الظروف المتعقة بالحجر الصحي ، و التي لازمتها تعليق الدراسة لجميع الاطوار.

معدل الانتقال في السنة الثانية المتوسط 2020

معدل الانتقال لجميع سنوات التعليم المتوسط
وبعد اجتماع مجلس الوزراء التاسع امس و الذي خرج بعدة قرارت تخص السنة الدراسية و الامتحانات المدرسية  ، حيث تم الغاء امتحان السانكيام  ، وتأجيل امتحان شهادة التعليم المتوسط للاسبوع الثاني من شهر سبتمبر 2020  ، وتأجيل امتحان بكالوريا الى الاسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2020، فإن الانتقال بالنسبة للسنوات المتبقية يكون باعتماد الفصلين الاول و الثاني مع تخفيض معدل الانتقال و القبول لجميع السنوات الى 4.5 . ويتعلق الامر : بالسنة الاولى متوسط ( سيتم اعتماد نعدل الفصل الذي اجري فيه الامتحان اي الفصل الثاني )  ، السنة الثانية متوسط  ، السنة الثالثة متوسط  ،السنة الرابعة متوسط و السنة الخامسة متوسط.

معدل الانتقال السنة الثانية متوسط 2020

أما بالنسبة لمعدل الانتقال بالنسبة للسنة الثانية من التعليم  متوسط فهو  كذلك 9 من 20  و يتم الاعتماد على معدلي الفصل الاول و الفصل الثاني وذلك لايجاد المعدل السنوي للسنة الثانية متوسط وكل تلميذ حصل على معدل 9 ( جمع معدل الفصل الاول و الفصل الثاني ثم القسمة على 2 لتجد المعدل السنوي للسنة الثانية متوسط )  ، ويمكن الاطلاع على معدل النجاح بالنسبة للسنة الثانية  متوسط  ، اي المعدل السنوي 2020 من خلال فضاء اولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz.


كيفية حساب معدل الانتقال في الطور المتوسط - المعدل السنوي

كما ذكرنا سابقا فقد تم الاعتماد على معدل 9 للنجاح و القبول في الطور المتوسط بالنسبة لسنوات : 1 متوسط - 2 متوسط - 3 متوسط -  احتساب علامات الفصلين الاول و الثاني فقط و بالتالي فإن ايجاد المعدل السنوي يكون بقسمة مجموع معدلي الفصل الاول و الثاني على 2   وكل تلميذ حصل على معدل 9 يعتبر ناجحا ان شاء الله.

الاطلاع على المعدل السنوي 2020 السنة الثانية المتوسط

يمكنكم الاطلاع على المعدل السنوي للسنة الدراسية 2019-2020 لجميع السنوات من خلال فضاء اولياء التلاميذ وسوف تتمكنون من تحميل كشف النقاط الخاص بذلك في وقت لاحق ( ربما جويلية أو وات ).

رابط فضاء اولياء التلاميذ للاطلاع على نتائج السنة الثانية متوسط

رابط فضاء اولياء التلاميذ من اجل كشف نقاط السنوي
وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية الشرح المتعلق بكيفة حساب معدل الانتقال في الطور المتوسط 2020 ، نتمنى لجميع التلاميذ النجاح و التوفيق وعطلة سعيدة للجميع  ، مع تحيات موقع مفاتيح النجاح للدراسة و التعليم.
رابط مباشر لفضاء اولياء التلاميذ الفصل الثالث للسنة الثانية متوسط :


تعليقات



    حجم الخط
    +
    18
    -
    تباعد السطور
    +
    3
    -