أخر الاخبار

موعد اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 résultat bem

bem onec dz

 موعد اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 résultat bem

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد, هذا  الاثنين بتيسمسيلت ،أن الاعلان عن نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط سيكون في حدود الـ25 جوان الجاري.

وأوضح الوزير في ندوة صحفية عقب اشرافه بمتوسطة الشهيدة "فاطمة حلاسة" بتيسمسيلت, على فتح أظرفة امتحان اللغة العربية ان "الاعلان عن نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط ستكون في حدود الـ 25 جوان الجاري" مبرزا الظروف الجيدة، التي انطلق فيها هذا الامتحان الوطني.

للإشارة يقدر العدد الاجمالي للمترشحين لامتحان شهادة التعليم المتوسط بأكثر من 800 الف مترشح موزعين على 2967 مركز اجراء على المستوى الوطني .

كما ذكر الوزير بالإجراءات الردعية الصارمة" لضمان مصداقية الامتحانات المدرسية الوطنية لمحاربة الظاهرة الغش, لاسيما تشكيل وزارة العدل لخلية اليقظة والمتابعة على مستوى كل مجلس قضائي برئاسة النائب العام وعضوية مدير التربية والسلطات الامنية والمدنية المعنية.

وأشار الوزير من جهة أخرى إلى تنسيق الجهود بين الوزارة والشركاء الاجتماعيين ولاسيما أولياء التلاميذ باعتبارهم جزء لا يتجزأ من القطاع للمساهمة في ضمان استقراره وانجاح الامتحانات المدرسية الوطنية.

كيفية الاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem

يمكنكم الاطلاع على نتــــائج شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2023 من خلال رقم التسجيل و الرقم السري الذي قدم لكم في المتوسطة اذا كنتم نظاميين ، أي متمدرسين ، بالموازاة مع ذلك يمكنكم كشف نتائجكم على منصة فضاء اولياء التلاميذ ، أما اذا كنتم أحرار فيمكنكم الاطلاع على النتائج من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات الخاص بالبيام bem.onec.dz ، أما رقم التسجيل و الرقم السري فتجونه في وصل استلام ملف التسجيل.


  1. الدخول الى الموقع
  2. ادخال رقم التسجيل و الرقم السري
  3. الاجابة على سؤال التحقق
  4. الضغط على استظهار النتيجة


موقع كشف نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023

كما اعلن وزير التربية الوطنية سيتم اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 في حدود 25 جوان 2023 من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات  bem onec dz ، بحيث سيتم فتح موقع اعلان النتائج من أجل تمكين التلاميذ و اوليائهم من الاطلاع وكشف نتائج بيام 2023 ، ويمكنهم أيضا الاطلاع على نتائجهم من خلال فضاء اولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz
الموقع الرسمي لاعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط برقم التسجيل : 

انطلاق امتحان شهادة التعليم المتوسط 2023 جرى في ظروف جيدة


كما أوضح بلعابد  أن "كل الشروط التنظيمية والتربوية والأمنية تم توفيرها بإحكام عبر جل ولايات  الوطن"، مشيدا بجهود الأجهزة الأمنية في تأمين هذا الامتحان.


وأشار الوزير بالمناسبة الى أن ظاهرة الغش في هذه الامتحانات "صارت محدودة  وآيلة الى الزوال بفضل النصوص القانونية الصادرة خلال السنوات الأخيرة  والإجراءات الصارمة المتخذة التي أثبتت نجاعتها", مؤكدا "التزام مصالح الوزارة  بالوقوف في وجه كل من يحاول التشويش على التلاميذ".


وبخصوص تدريس اللغة الإنجليزية في الابتدائي، أوضح بلعابد أن هذا  القرار "استراتيجي" من شأنه تقديم "إضافة كبيرة" للمنظومة التربوية الوطنية.


 وفي السياق ذاته, أشار إلى  قرار مجلس الوزراء المنعقد في الـ21 ماي المنصرم,  والقاضي بفتح تخصص أستاذ التعليم الابتدائي للغة الانجليزية بالمدارس العليا,  وهي الخطوة التي تعد --مثلما قال-- "استراتيجية لتثبيت الانجليزية في النظام  التربوي".



تعليقات



    حجم الخط
    +
    18
    -
    تباعد السطور
    +
    3
    -