أخر الاخبار

روابط اجراء الفرض الالكتروني 2024 الطور المتوسط تعمل

 روابط اجراء الفرض الالكتروني 2024 الطور المتوسط تعمل

 
موعد انطلاق الفرض الالكتروني 2024

روابط الفرض الالكتروني في الأسفل ( للسنوات 1 و 2 و 3 و 4  متوسط و تعمل بصفة جيدة)
أعلن الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد ONEFD عن فترة اجراء الفرض الالكتروني للسنة الدراسية 2023-2024 و الذي سيكون خلال الفترة من 15 فيفري فيفري 2024 إلى 20 مارس 2024.
في هذه الفترة المذكورة أعلاه يتم إجراء الفرض الالكتروني و كان في العادة يتم اجراء الفرض الالكتروني حسب موعد محدد مسيقا ، لكن السنة الدراسية الماضية ( 2022-2023) تم الاستغناء على الموعد باستثناء السنة الرابعة متوسط و السنة الثالثة ثانوي ، في انتظار ما سيقرره الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد هذا العام ن وسنخبركم حال كان هناك تغيير في طريقة اجراء الفرض الالكتروني.
ما اهمية الفرض الالكتروني ؟
للفرض الالكتروني اهمية بالغة من ناحيتين :
الناحية الأولى : يساعدك على مراجعة و استيعاب الدروس ،بحيث يعتبر كمورد من موارد المراجعة لما يوفره من أسئلة من صميم البرنامج الدراسي و بالتالي يعتبر كتحضير لامتحان المستوى الذي سيتم اجراءه شهر ماي المقبل.
الناحية الثانية : يعتبر الفرض الالكتروني جزء من المراقبة المستمرة ، بحيث يدخل بصفة مباشرة في احتساب نقطة المراقبة المستمرة و التي تساعدك على النجاح ، بحيث بمجرد اجراءك للفرض الالكتروني تحتسب لك نقاط اضافية في المراقبة المستمرة ، وحصولك على نقاط جيدة أيضا في هذا الفرض تكسبك نقاط أخرى ، يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات من خلال الرابط التالي :  كيفية احتساب نقطة المراقبة المستمرة للدراسة بالمراسلة.

وبالتالي تعتبر نقطة الفرض الالكتروني هامة جدا في احتساب نقطة الانتقال ، بحيث تدخل بشكل مباشرة في نقطة المراقبة المستمرة ، وعليه فاجراء الفرض الالكتروني و حصولك على نقطة جيدا سوف يساهم بشكل كبير في نجاحك ، ذلك طبعا بالاضافة الى نقطة امتحان المستوى.


 كيفية اجراء الفرض الالكتروني 2024

الفرض الالكتروني عبارة عن أسئلة تقوم باختيار الاجابات من الاجابات المقترحة بحيث تخصص مدة زمنية محددة لكل مادة ، عند النقر على ابدأ سوف ينطلق العداد وبالتالي عليك ان تجيب على الأسئلة خلال المدة الزمنية المددة و المدقرة ب 10 دقائق أو 20 دقيقة بحسب المستوى و المادة.


واليكم فيديو توضيحي ل كيفية اجراء الفرض الالكتروني : 




ما هو الفرض بين الفرض العادي و الفرض الالكتروني ؟

الفرض العادي هو ان تقوم بالدخول الى المعلام و تقوم بتحميل الفروض ثم تقوم بتحميل اجاباتها ، ولا تقوم بالرسالها ، وانام تقوم فقط بمحاولة حلها وتقييم اجاباتك ، وبمجرد تحميلك للفروض في وقتها المحدد سوف تحتسب لك نقطة المراقبة المستمرة.

أما الفرض الالكتروني فهو اجابتك 10 أسئلة من كل مادة أساسية وعددها أربعة مواد ، لتحصل على علاماتك في نفس اللحظة التي تنهي بها الفرض الالكتروني .

وكل من الفرض العادي و الفرض الالكتروني يتم احتسابهما في نقطة المراقبة المستمرة.

تذكير ، سيتطلق الفرض الالكتروني في شهر مارس ، بعد ان تم تأجيله

طالع : روابط اجراء الفرض الالكتروني 2024 جميع المستويات

روابط اجراء الفرض الالكتروني 2024 الطور المتوسط

ونقدم لكم الان روابط اجراء الفرض الالكتروني للمستوى الثانوي ، قم باختيار المستوى الخاص بك و قم بالضغط على زر الدخول

تعليقات



    حجم الخط
    +
    18
    -
    تباعد السطور
    +
    3
    -