أخر الاخبار

كيفية الحصول او الغاء رمز المصادقة الثنائية لشهادة التعليم المتوسط 2024

كيفية الحصول او الغاء رمز المصادقة الثنائية لشهادة التعليم المتوسط 2024

من اجل استخراج  استدعاء شهادة التعليم المتوسط يطلب منك إدخال رمز المصادقة الثنائية ، وبالتالي سوف نقدملكم شرح بسيط عن هذا الإجراء ، حيث ان المعلومات المطلوبة للدخول الى موقع https://bem.onec.dz/ هي :

  • الولاية
  • الاسم واللقب
  • اسم المستخدم
  • كلمة المرور
  • رقم المصادقة

حيث اعتمدت وزارة التربية الوطنية بداية من هذا العام (2023-2024) رمز المصادقة الثنائية أثناء التسجيل للامتحانات المدرسية ( البكالوريا و شهادة التعليم المتوسط ) و هو اجراء اختياري  هدفه زيادة تامين حسابك .

بالنسبة للمترشحين النظاميين فإن خاصية المصادقة الثنائية تكون غير مفعلة و بالتالي ما عليهم إلا ترك الاطار ( الأصفر الخاص بالمصادقة النثائية فارغا لا تكتب فيه شيء) .

أما بالنسبة للمترشحين الاحرار فهناك حالتين : 

الحالة الاولى : خاصية المصادقة الثنائية مفعلة  ، وفي هذه الحالة علي المترشح تحميل تطبيق جوجل للمصادقة الثنائية ( سنترك لكم رابط التحميل في الأسفل) ثم مسح الكود بار الموجود  في استمارة التسجيل و بعدها ادخال الكود المكون من 06 ارقام ( يتغير كل 8 ثواني) .

الحالة الثانية : مترشح لم يفعل رمز المصادقة الثنائية وبالتالي يمكنه ترك خانة المصادقة الثنائية فارغة .

ملاحظة هامة :  (بإمكانك إزالةتفعيل رقم المصادقة  بتقديم طلب مكتوب إلى المؤسسة التي سجلت بها)

تحميل تطبيق المصادقة الثنائية جوجل Google Authenticator


كيفية الحصول او الغاء رمز المصادقة الثنائية لشهادة التعليم المتوسط 2024

 يعتبر تطبيق Google Authenticator أفضل تطبيق لتوليد رمز المصادقة الثنائية ، حيث يساعدك على الحصول على رمز المصادقة الثنائية ما  عليك بمسح الكود QR بار الموجود اسفل يسار الاستمارة ، عند مسح QR بأي أداة تسمح بذلك ، فيوف يتولد لك كود متكون من 6 أرقام ، و يتغير كل حوالي 8 ثواني ، ذلك الكود الذي يتولد هو الذي تقوم بوضعه في خانة المصادقة الثنائية.

تحميل التطبيق

تعليقات



    حجم الخط
    +
    18
    -
    تباعد السطور
    +
    3
    -